طرق الربح من الانترنت - كيف تربح من جوجل ادسنس

طرق الربح من الانترنت - كيف تربح من جوجل ادسنس

طرق الربح من الانترنت - كيف تربح من جوجل ادسنس

طرق الربح من الانترنت - كيف تربح من جوجل ادسنس

كيف تربح من جوجل ادسنس,مدونة تعليمية تعلمك, الربح من الانترنت,و, الربح من جوجل ادسنس,و الربح من اليوتيوب,و الرد على كافة استفسارات المبتدئين بخصوص الربح من جوجل ادسنس ,و الربح من الانترنت.
ما هو ادسنس و كيف تربح المال من جوجل ادسنس
 جوجل ادسنس, كيف تربح من جوجل ادسنس

بسم الله الرحمن الرحيم
و به نستعين

 الكثير منا يسمع عن جوجل ادسنس و عن تحقيق الربح منه و لكن لا يعرف كيف يحقق ذلك الربح , في هذا الشرح سوف نتعرف سويا على نظام جوجل ادسنس و عن كل ما يخص تحقيق الربح منه .

الشرح مخصص للمبتدئين و المستجدين في مجال جوجل ادسنس و الربح من الانترنت عموما , ايضا الشرح سيكون مبسط بقدر الامكان ان شاء الله لتيسير توصيل المعلومة للجميع .


إذا

س : ما هو نظام جوجل ادسنس  ؟

جوجل ادسنس نظام اعلاني يتيح لمالكي او منشئي المحتوى على الانترنت ربح المال من المحتوى الذي يقدمونه .

المحتوى يشمل كل من مواقع الانترنت, او المدونات, او قنوات اليوتيوب او تطبيقات الموبايل , و تستطيع عزيزي القارئ الربح من موقعك او مدونت  او قناتك على اليوتيوب او منن خلال تطبيقاتك التي تقوم برفعها على متجر جوجل بلاي , و لكن كيف يتم تحقيق ذلك الربح و ما هي آليته ؟


- تقوم شركة ادسنس بتنظيم ذلك من خلال نظام يتلخص في الاتي :

     تقوم بتقديم طلب للحصول على حساب ادسنس
     تنتظر موافقة شركة ادسنس على طلبك و بمجرد الموافقة يتم عرض الاعلانات على موقعك عزيزي القارئ, او مدونتك المجانية من بلوجر, او على فيديوهاتك في قناة اليوتيوب الخاصة بك , او على تطبيقاتك التي تكون قد قمت برفعها على متجر جوجل بلاي و يجب ان يكون ذلك لمتجر ملكا لك .
    تقوم انت بانشاء محتواك بالشكل الاعتيادي, وتجلب له الزيارات من محركات البحث, او من مواقع السوشيال ميديا, او عن طريق اعلانات ممولة  .
    اذا قام ايا من زائري موقعك او مدونتك او قناتك او تطبيقاتك بالضغط على احد الاعلانات فانه يتم احتساب نقرة على الاعلان, و يتم خصم ثمن تلك النقرة من المعلن صاحب الاعلان فورا , و تتقاسم انت ارباحها مع شركة جوجل ادسنس بنسبة 68% لك و الباقي لشركة جوجل بالطبع .
    كذلك كل الف مشاهدة للصفحة و كل الف ظهور للاعلان تعتبر معدل لحساب الربح من الاعلانات حيث تتفاوت تلك المعدلات و ارباحها من مجال لاخر و من محتوى لاخر و من بلد لبلد .
    تقوم جوجل ادسنس بحساب كل الارباح من اول يوم بالشهر و حتى نهاية كل شهر ثم يتم ترحيل تلك الارباح  مراجعتها في بداية الشهر التالي الى ان تصدر الدفعات في يوم 21 من الشهر التالي لشهر تحقيق الارباح و يتم تبليغك برقم الحوالة على الجيميل المرتبد بحسابك في ادسنس و يمكنك سحبها يوم 22 من شركة ويسترن يونيون .



عرض اعلانات ادسنس في مواقعهم على الانترنت ( او في المدونات او قنوات اليوتيوب  او التطبيقات بالطبع ), و ذلك عن طريق مزاد اعلانات تلقائي تقوم جوجل ادسنس بعمله للحصو على اعلانات على تلك المواقع او الدمونات او القنوات او تطبيقات الموبايل, مقابل الدفع لصاحب الموقع او المدونة الالكترونية او قناة اليوتيوب او المتجر .

 - و يعمل نظام ادسنس عن طريق مطابقة الاعلانات المعروضة بالموقع استنادا الى محتوى صفحات موقع الناشرو زوار الموقع ايضا ,  و يتم دفع المال مقابل ظهور تلك الاعلانات على موقع الناشر او صاحب الموقع على النت من قبل المعلنين الذين يريدون الترويج لمنتجاتهم على شبكة الانترنت .
و لكي نفهم تلك المنظومة سوف نبسط الشرح لاطراف تلك العلاقة المتشابكة من معلنين و ناشرين و شركة جوجل نفسها و الزاشرين .

* يتكون نظام جوجل ادسنس من 4 اطراف
1- شركة جوجل ادسنس نفسها و هي عبارة عن شركة اعلانات كبيرة جدا و هي الشركة التي تقوم انت بعمل الاشتراك معها كي تستطيع تحقيق الارباح .
2- المُعلن : و هو الطرف اللذي سيقوم بدفع النقود اللتي تربحها انت كناشر من موقعك او مدونتك او قناتك على اليوتيوب .
3- الناشر : او صاحب المحتوى او صاحب الموقع او المدونة او صاحب قناة اليوتيوب و هو انت و انا و كل من يريد الربح من جوجل ادسنس كناشر و كصاحب محتوى يقوم بالاشتراك في ادسنس و بالتالي تظهر اعلاناتها في موقعه اومدونته او قناته .
4- الزائر : وهذا هو الطرف المهم و الذي يبحث عنه الثلاثة اطراف الاولى و يسعون لارضائه وتلبية احتياجاته و ارضاء ذوقه بحيث يقوم بمشاهدة الاعلانات او يضغط عليها و يتفاعل معاها بشكل شرعي يكون فيه مكسب للثلاثة اطراف المذكورة بالاعلى.

س- كيف اقوم بعمل اشتراك مع ادسنس و كيف اقوم بتقديم الطلب و كيف اربح منها ؟

الاجابة :
كي تشترك مع ادسنس يلزمك ان تعرف نظام الربح منها و انواع الحسابات فيها و التي تتكون من 4 انواع يمكن العمل عليها لاي مبتدئ .
1- حساب مستضاف بلوجر .
2- حساب مستضاف يوتيوب .
3- حساب عادي .
4- حساب ادموب و يكون الربح من خلال عرض الاعلانات على تطبيقات الموبايل .

س : كيف سأختار من بين تلك الانواع و كيف ساقوم بعمل الاشتراك و كيف سأحقق الربح ؟
ج - ستقوم بعمل اما تقديم طلب للحصول على حساب مستضاف يوتيوب مؤقتا و تفهم طريقته و تبدأ الربح من اليوتيوب .
لمعلومات اكثر عن عمل حساب يوتيوب و الربح منه اضغط هنا .

- او ستقوم بعمل مدونة بلوجر اولا و تكتب بها عدد من المقالات الى ان تصبح مؤهلة للحساب المستضاف ثم تقوم بتقديم طلب الاشتراك و تنتظر الموافقة عليه , ثم تبدا الربح منها. بعد الموافقة على الطلب , حيث يتم عرض الاعلانات مباشرة على مدونتك بين المشاركات و في العمود الجانبي للمدونة .


- او ستقوم بعمل بع التطبيقات للموبايل اذا كانت لديك خبرة في برمجة لتطبيقات , ثم تقوم بشراء متجر من جوجل و تقوم برفع تطبيقاتك عليه , ثم تتقدم بطلب للحصول على حساب ادموب للبح من عرض الاعلانات على تطبيقاتك .
- او تقوم بعمل موقع كامل على شبكة الانترنت و تربطه  بدومين احترافي يفضل دوت كوم او دوت نت او دوت اورج و تقوم بتقديم الطلب للحصول على حساب ادسنس عادي مباشرة .

س: اذا كيف سأحقق الربح و ما هي الخطوات اللازمة للبدا في جني الارباح , اريد مزيدا من التفاصيل .
ج- تنقسم طرق الربح الى اربعة اقسام :
   1- الربح من اليوتيوب
   2- الربح من مدونات بلوجر
   3- الربح من مواقع الانترنت المربوطة بدومين احتراقي ( دوت كوم او دوت نت او دوت اورج , على سبيل المثال لا الحصر )

  4 - اذا كنت قادر على صرف بعض المال يمكنك ان تشتري متجر على جوجل بلاي بحوالي 25$ و تقوم بعمل تطبيقات للموبايل او تشتريها من مبرمجين و تقوم برفعها على المتجر الخاص بك ,و تعرض عليها اعلانات ادموب بعد الاشتراك فيه .

بعد اتباع احد الخطوات السابقة ,و بعد عمل احد الحسابات فانك عزيزي القارئ سوف تستمر في كتابة او انشاء المحتوى الخاص بك بالشكل العادي

     و سيتم عرض اعلانات جوجل ادسنس عليه
     و تقوم بجلب زيارات له اما من مواقع السوشيال ميديا المختلفة  او عن طريق تحسين السيو في موقعك او مدونتك او قناتك و جلب زيارات عن طريق محركات البحث المختلفة , او عن طريق اعلانات ممولة .
    و عندما يحقق محتواك بعضا من المشاهدات فانك ستجد الارباح قد بدأت في احصائيات قناتك او حسابك في ادسنس او حسابك في ادموب و يلزمك خطوتين للبدء في استلام الارباح
    اول خطوة هي تفعيل البين كود و هو رقم تفعيل يصلك في خطاب من جوجل ادسنس على البريد العادي لتأكيد عنوانك السكني , و تقوم ادسنس بارسال ذلك الخطاب على عنوانك الذي كتبته في بيانات حساب ادسنس بشكل تلقائي بمجرد ان تتخطى ارباحك العشرة دولارات .
    الخطوة الثانية هي ان تتخطى ارباحك الحد الادنى شهرية و هو مائة دولار (100$) كل شهر حتى تسمح لك جوجل بحب الارباح , بمعنى ان الارباح اذا قلت عن ذلك الحد فانه سيتم ترحيلها للشهر التالي , و لكان اذا زادت فمن حقك سحبها ايا كان مقدارها .

في المقالات التالية سوف نشرح بالتفصيل كيفية استيفاء شروط كل نوع من انواع حسابات ادسنس و كيفية الربح من كل نوع من  تلك الانواع أن شاء الله .


أحدث أقدم