انواع حسابات ادسنس مستضاف يوتيوب و مستضاف بلوجر و ادموب وحساب ادسنس عادي وكيف تربح منها

انواع حسابات ادسنس مستضاف يوتيوب و مستضاف بلوجر و ادموب وحساب ادسنس عادي  وكيف تربح منها

انواع حسابات ادسنس مستضاف يوتيوب و مستضاف بلوجر و ادموب وحساب ادسنس عادي  وكيف تربح منها

 في هذه المقالة سوف نتحدث عن انواع حسابات ادسنس ( مستضاف يوتيوب, و مستضاف بلوجر, و ادموب, وحساب ادسنس عادي ) وكيف تربح منها , و ذلك حتى يفهم القارئ كل نوع و يعرف ما النوع الذي يناسبه للعمل عليه , فليست كل الانواع مناسبة لكل الناس , فكل فرد سوف يتعامل حسب هواياته ,و اهتماماته ,و قدراته الشخصية ,و بناء عليه سوف يختار نوع حساب ادسنس الذي سوف تعانمل معه .


اولا: حساب ادسنس مستضاف يوتيوب :


 قديما كان هذا النوع اسهل انواع حسابات ادسنس عموما, و كانت تتم الموافقة عليه خلال نصف ساعة او ساعتين على الاكثر , لكن مؤخرا تم تغيير قوانين اليوتيوب, و تم تغيير شروط تمكين تحقيق الدخل في القنوات , حيث اشترطت ادارة اليوتيوب ان تحقق القناة (المراد ربطها بادنسنس و تفعيل تحقيق الدخل فيها)  4 الاف ساعة من مشاهدات الفيديو , بالاضافة الى الف مشترك ,حتى تقبل ادارة اليوتيوب مراجعتها ثم تقبل او ترفض تفعيل تحقيق الدخل فيها .


و لكن هل نبدا بشرح كيفية عمل ذلك الحساب؟ ام كيفية الربح منه ؟
سوف نشرح اولا ما هو حساب اليوتيوب مستضاف و كيفية الربح منه لتعرف عزيزي القاريء ان كان مناسبا لك ام لا


1- حساب ادسنس يوتيوب :


ادسنس يوتيوب هو حساب يوتيوب تقوم بانشائه بالشكل العادي
1- يبدا ذلك بأن تقوم بعمل قناة يوتيوب عادية ( يفضل قناة فرعية غير الرسمية ), ثم تقوم برفع فيدوهاتك عزيزي القارئ و ضبط اعدادات القناة, و كذلك ضبط اعدادات كل فيديو من وصف و عنوان و صورة مصغرة و كلمات دلالية .
2- تقوم بجلب مشاهدات و زيارات لقناتك و فيديوهاتك حتى تستطيع الحصول على مشتركين ( مطلوب الف مشترك ), وكذلك تخطي شرط تحقيق معدل المشاهدات الذي يبلغ 4000 ساعة من مشاهدات الفيديو .
3- بعد تحقيق الشروط تقوم بعمل ربط او اقتران لتلك القناة بحساب ادسنس جديد من داخل حساب اليوتيوب نفسه و الذي يكون فيه رابط الاقتران بادسنس داخل الاختيارات في القناة .



س كيف يمكن الربح من قناة اليوتيوب بعد ربطها بادسنس ؟



ج- بعد تخطي الشروط يمكن الربح عن طريق تحميل فيديوهات للقناة تكون ملكا لك و من انتاجك, او من انتاج غيرك لكن مسموح لك بمشاركتها في قناتك وتحقيق الربح منها .
- اما الربح نفسه فيكون بعرض اعلانات ادسنس على الفيديوهات التي ستقوم بتحميلها و رفعها على قناتك و سيتم احتساب الربح عن كل الف ظهور للاعلانات و ايضا سيتم احتساب ربح عن كل نقرة على الاعلان يقوم بها المشاهد للفيديو .
- كما يوجد نوع اخر من الاعلانات يظهر بجانب الفيديو او اعلى الفيديوهات المقترحة المصغرة .



س ما مقدار الربح الذي يمكنني تحقيقه من اليوتيوب ؟



ج- الربح يكون متفاوت حسب محتوى الفيديو هل هو عربي ام اجنبي , و حسب محتوى او موضوع الفيديو,  و ايضا يختلف حسب بلد الزائر و من اي دولة هو , و كذلك حسب اسعار المعلنين الذين سوف يتم عرض اعلاناتهم على الفيديو .


س اي معلنين ؟ اليست جوجل ادسنس هي من ستضع اعلاناتها و تدفع مقابلها ؟



لا يا عزيزي القارئ فجوجل هي عبارة عن وكالة اعلانية كبرى,و يشترك بها الكثير من الشركات المعلنة الكبرى حول العالم ,و تتنافس لكي تضع اعلانها على الفيديوهات و المدونات و المواقع باعلى الاسعار, حيث يتم ذلك عن طريق مزاد  تقوم جوجل به بشكل تلقائي , وتقوم شركة جوجل ادسنس بوضع الاعلانات ذات السعر الاعلى على فيديوهاتك او مدوناتك او مواقعك بشكل آلي و تلقائي .

س ذكرت ان الربح يكون عن كل الف ظهور للاعلان على الفيديو ,  فكم دولار او كم سنت يتم احتسابه لكل الف تقريبا و كم سعر النقرة بمعنى كم ساربح بالتقريب ؟

- ذكرنا ان الربح يكون متفاوت بشكل كبير , ففي بعض الاحيان يجلب احد الاشخاص للفيديو الف مشاهدة فقط  و يتم احتساب دولار كامل عن تلك الالف مشاهدة مع ان المحتوى عربي و الزيارات عربية , و البعض يربح ما يقرب من عشرة دولارات لكل الف ظهور من المحتوى العربي و الزيارات عربية , في حين ان البعض الاخر قد يجلب مثلا ما يقرب من خمسون الفا من المشاهدات (50 الف مشاهدة) و لا يربح سوى دولار أو دولارين مثلا. !!ّ!

- و قد تصل الارباح الى 15 دولار او اكثرخاصة اذا كان المحتوى جيد و الزيارات من دول الخليج , أو اذا كان المحتوى اجنبي و المشاهدات اجنبية .
- لكن هذا ليس مقياسا و انما يحدث في بعض الاحيان ان ياتي احد الاشخاص ب 50 الف مشاهدة و لا يكمل ربحه دولارا واحدا كما ذكرنا بالاعلى و لكن ما هو السبب في ذلك ؟
-  السبب في تدني سعر النقرات و انخفاض الارباح او انعدامها يكمن في عدة اشياء منها ما يلي :

    المحتوى مكرر, او غير حصري, أو ليس فيه تقديم لمعلومات مفيدة .
     الزايارات كثير منها وهمي, او تم شراؤها او من مواقع تبادل الزيارات, او من خلال اضافة على متصفح الجهاز, او ترافيك وهمي ايا كانت صورته, او ما شابه ذلك .



اذا المهم في مجال اليوتيوب الاهتمام بالمحتوى, و ان يكون حصري ,و ان يكون فيه تقديم لمعلومات مفيدة ,و ان يكون الموضوع نفسه عليه طلب من المشاهدين و المعلنين ايضا, فمجال مثل الصحة و تقديم معلومات صحية متخصصة و مفيدة يكون بالطبع اسعار الاعلانات اعلى بكثير من مجال مثل كرة القدم او فيديوهات كوميدية او فيدويوهات عامة ليس فيها تقديم لمعلومات مهمة او مفيدة ,  او قد يكون شرح لشيء تم شرحه مئات او الاف المرات في قنوات مشابهة .

اذا "المحتوى هو الملك" تلك العبارة الشهيرة التي اطلقتها جوجل منذ فترة ليست من فراغ, و انما يجب اختيار المجال و نوع المحتوى جيدا قبل البدء في العمل على القناة و جني الربح منها .

بعد المحتوى تاتي الزيارات و اهميتها , فالزائر من دول مثل امريكا و كندا و استراليا و المملكة المتحدة ,يكون اعلى سعرا لكل الف ظهور من الزوار من الدول الاخرى , و لا بد ان تعلم ان الزيارات الاجنبية تجلب ارباح اعلى بكثير من الزيارات من الدول العربية , لذلك فالمحتوى الاجنبي الذي يستهدف مشاهدين اجانب يجلب ارباح اعلى بكثير جدا من المحتوى العربي .

و لكن من لا يستطيع عمل محتوى اجنبي و رفع فيديوهات باللغة الانجليزية او غيرها يمكنه العمل على محتوى عربي لكن لا بد ان يكون مفيدا و يقدم شروحات و معلومات هامة , و يعوض فارق الربح بكثرة الزيارات لكي تزيد الارباح .


س ولكن  كيف اجلب زيارات باعداد كبيرة لاحقق ربحا عاليا او مناسبا على الاقل ؟

ج-  هنا تكمن المشكلة , فكيف يقوم صاحب القناة او الفيديوهات بجلب زيارات شرعية كثيرة لكي يحقق ارباحا عالية من قناته ؟
هذا الموضوع سوف يتم شرحه في مقالة منفردة ان شاء الله نظرا لاهميته .

س ماذا ان كنت لا املك محتوى لا عربي و لا اجنبي ؟ هل توجد طريقة اربح بها من اليوتيوب ؟
نعم توجد طريقة لجلب فيديوهات لا تملكها و لكن يمكن استثمارها بشكل قانوني و بطريقة شرعية  و سوف يتم شرح ذلك بطريقة مفصلة في مقالة منفردة باذن الله في قسم اليوتيوب .
أحدث أقدم