الربح من الانترنت -كيف تربح من اليوتيوب وطريقة انشاء فيديوهات للمبتدئين

الربح من الانترنت -كيف تربح من اليوتيوب وطريقة انشاء فيديوهات للمبتدئين

الربح من الانترنت -كيف تربح من اليوتيوب وطريقة انشاء فيديوهات للمبتدئين

بسم الله الرحمن الرحيم
في هذه التدوينة سأشرح كيف يمكن أن تربح من اليوتيوب و ما هو المطلوب  بالضبط عزيزي القارئ لكي تبدا اولى خطواتك للربح الحقيقي من اليوتيوب هذي مدونتكم تهتم بالربح من الانترنت وكيفية الربح عن طريق الانترنت و كيف احصل على المال من الانترنت مجاناو الربح من جوجل ادسنس و طريقة الربح عن طريق الانترنت الربح من الانترنت عن طريق مشاهدة الاعلانات 
كيف تربح من موقعك  الربح من الاعلانات على موقعك و الربح من جوجل

الربح من اليوتيوب :

طريقة الربح من اليوتيوب بكل بساطة ان يكون لديك حساب على اليوتيوب , و تقوم بانشاء قناة ,و ترفع عليها فيديوهات من المفترض ان تكون مالكا لحقوق ملكيتها , و تمتلك حقوق الطبع و النشر فيها , ثم تقوم بعمل  تمكين تحقيق الدخل عليها ,بمعنى ان الفيديو يكون ملكك انت لتبدا تحقيق الدخل منه عن طيق عرض اعلانات جوجل ادسنس على فيديوهاتك و في قناتك و تبدا في جني الارباح منها .

اذا لم تكن لديك اية فيديوهات ... او انك لا تعرف كيفية انشاء فيديوهات ؟
سوف تقوم عزيزي القارئ برفع فيديوهات لافراد اخرين بعد اخذ الاذن الكتابي منهم و ذلك مسموح من اليوتيوب نفسه , اذا لم تستطع فعليك ببديل اخر و هو ما سأقوم بشرحه في هذا الدرس .

سوف تقوم بعمل ريمكس لفيديوهات لها خاصية حق الاستخدام العام او تقع ضمن " النطاق العام" , او تكون منشاة بنظام "حق اعادة الاستخدام" , و هذه فيديوهات يمكنك اعادة استخدامها مباشرةعزيزي القارئ , او قد تحتاج لذكر المصدر حسب رغبة مالكها, و طبقا لما صرح به في نوع الترخيص الخاص باعادة الاستخدام  .

 بمعنى اخر سوف تاخذ نسخة كوبي من فيديوهات ليس لها حقوق و تقع ضمن ما يسمى ب "النطاق العام" , او لها حقوق مسموح باعادة استخدامها تجاريا , او بمعنى ادق يسمح مالك هذا النوع من الفيديوهات باعدة استثمارها و استخدامها تجاريا اما بشكل مباشر او بشرط ذكر المصدر , و هذه كتيرة جدا و ما عليك سوى البحث يا صديقي .

على سبيل المثال لا الحصر مجال واحد فقط ستجد فيه اكتر من 600 الف فيديوبنظام "حق اعادة الاستخدام" و لك الحق ان تستثمرها بشرط ان تتاكد ان من يعرض الفيديو بهذا النظام هو مالكه الاول و الحقيقي , و ليس سارقا للمحتوى و قام بوضعه على اليوتيوب بنظام حق اعادة الاستخام .
الان لنقم بتبسيط الشرح اكثر و اكثر و نحاول توضيحه بشكل اكبر.
سوف نقوم بوضع الخطوات التي عليك اتباعها في ارقام محددة لكل اسهل عليك الامر يا صديقي
1- حساب جي ميل
2- قناة يوتيوب
3- ضبط خصائص قناة اليوتيوب , و اثبات ملكيتها عن طريق التفعيل برقم تليفون صحيح في بلدك لانك سوف تتسلم عليه رسالة التفعيل .
4- تستكمل شروط تمكين تحقيق الدخل في قناة اليوتيوب .
5- تقوم بربط القناة بادسنس من داخل القناة نفسها ايضا .

الخطوة رقم 6 يمكن تاجيلها او الاستغناء عنها خصوصا اذا لم يكن حسابك امريكيا .
6- تقوم بعمل بطاقة بايونير او اي بطاقة بنكية يمكن قبولها من قبل جوجل ادسنس .

7- افتح اليوتيوب و ابحث عن المجال اللذي تحبه او تفضله  او تفهم فيه جيدا و هو ما سوف تعمل عليه و تحضر فيديوهات فيه من اليوتيوب و تبدا في استثمارها .
قديما كان يمكنك عمل ريمكس مباشرة من الوصف اسفل الفيديو لكن الان عليك انزال الفيديو اولا و هو ما ستقوم بعمله في الخطوة التالية :
8- سوف تقم بعمل تنزيل للفيديو الذي ستختاره ثم تقوم باعادة رفعه مباشرة , او بعد اضافة بعض التغييرات و التاثيرات ان احببت ( طبقا لنوع الترخيص المأخوذ من مال الفيديو الاصلي) ,
9- سوف تقوم بعمل تسويق لرابط الفيديو و نشره على الفيس و جوجل بلس و تويتر كي تحضر له  مشاهدات لكي تربح منها, بمعنى انك سوف تقم بنشر روابط الفيديو في الجروبات و الصفحات على الفيس و كذلك في منتديات جوجل بلس المتخصصة و المهتمة و المليونية ايضا .

شروط تمكين تحقيق الدخل من اليوتيوب

تشترط ادارة اليوتيوب الان ان تحصل القناة(المراد تمكين تحقيق الدخل فيها) على الف مشترك, بالاضافة الى 4000 ساعة من مشاهدات الفيديو, قبل تقديم طلب تحقيق الدخل, ثم تتم مراجعتها من قبل ادارة اليوتيوب .

* ملحوظة هامة على شغل اليوتيوب :
يجب ضبط الوصف و العنوان و الكلمات الدلالية بشكل جيد حتى يحتل الفيديو مراتب متقدمة في نتائج البحث .
يجب ابراز الاذن الكتابي من صاحب الفيديو الاصلي و وضعه في قناتك و اثبات انك لديك اذن مكتوب ( اذا كان ذلك متوفرا) , و هو موجود بالفعل في بعض المجالات , حيث يسمح لك مالك الفيديو باخذ نسخة منه و وضعها في قناتك مباشرة .

ان تعذرت عليك اية خطوة عزيزي القارئ ما عليك سوى مراسلتنا على المدونة او على صفحة الفيس و ساقوم بالرد على كافة الاستفسارات ان شاء الله .


في النهاية اتمنى للجميع ربح وفير و حظ جيد و الى اللقاء في درس اخر من دروس "الربح من الانترنت" سواء كانت تخص"الربح من جوجل ادسنس", او "الربح من اليوتيوب" او طرق الربح من الانترنت الاخرى المتععد
أحدث أقدم