كيفية الربح من الانترنت للمبتديئن شاهدكيف احول 5 دولار الي 55 دولار استراتجية خرافية

كيفية الربح من الانترنت للمبتديئن شاهدكيف احول 5 دولار الي 55 دولار استراتجية خرافية

 كيفية الربح من الانترنت للمبتديئن شاهدكيف احول 5 دولار الي 55 دولار استراتجية خرافية
 
كم عدد المقالات التي تتحدث عن الربح من الإنترنت؟ العشرات؟ المئات؟ هل هي مفيدة؟ ربما بعضهم مفيدا … ولكن هناك مشكلة وهي ان عدد كبير من المقالات هي مجرد وهم لإقناعك بالتسجيل في بعض العروض او شراء كورسات والعديد من الخدع المنتشرة لتصبح غنيا خلال اسابيع.
للأسف هم سبب السمعة السيئة حول مجال الربح من الإنترنت ، لذا هناك من اعتبروا الربح من النت وهم.
بالطبع هذا غير حقيقي بالفعل يوجد طرق موثوق بها تجلب ارباح من العمل على الإنترنت. لكن يجب العلم أن الطرق الموثوقة ليست مخططات “الربح السريع” كما يظن البعض.
طرق الربح من الإنترنت تتطلب العمل بل والاهم من قضاء الوقت في العمل هو الاخلاص قبل الحصول علي عائد مقابل ما قمت به.

 فايفر Fiverr  هو موقع عالمي يضم الكثير من الأشخاص الراغبين في العمل الحر Freelancers وبالتالي فإن المنافسة فيه قوية جداً وذلك لجودة الخدمات المُقدّمة ولكثرة عددها، فهو موقع مخصص لبيع الخدمات المختلفة مقابل 5 دولار كحد أدنى وقد تصل إلى 200 دولار أو أكثر في بعض الأحيان، ويستطيع الأشخاص من خلال هذا الموقع تقديم العديد من الخدمات وبيعها وتسمى الخدمة التي تُقدّم على فايفر Fiver باسم Gig

رابط موقع فايفر

شاهد الفييو الي الاخير حتي تستفيد من الشرح جيدا
اسفل الفيديو طريقة اضافة خدمة في فايفر










كيف يمكنك كتابة Gig جيد والحصول على ترتيب جيد في الموقع؟


اتبع الخطوات التالية لكي تقوم بكتابة Gig ملائم:
إذا قمت بفتح الحساب الشخصي الخاص بك على موقع فايفر ستجد في هذه الصفحة الصورة التي بالأسفل، قم باختيار create a new Gig


بعد أن تقوم بهذا الاختيار ستظهر لك مجموعة من الصفحات التي تحتوي على معلومات شخصية عنك ينبغي أن تقوم بملئها جميعًا، مثلما قمت أنا من خلال الصور التالية:

كيفية الربح من الانترنت للمبتديئن شاهدكيف احول 5 دولار الي 55 دولار استراتجية خرافية كيفية الربح من الانترنت للمبتديئن شاهدكيف احول 5 دولار الي 55 دولار استراتجية خرافية كيفية الربح من الانترنت للمبتديئن شاهدكيف احول 5 دولار الي 55 دولار استراتجية خرافية كيفية الربح من الانترنت للمبتديئن شاهدكيف احول 5 دولار الي 55 دولار استراتجية خرافية
بعد أن قمت بإدخال كل البيانات اللازمة بحيث تتخطى نسبة البيانات التي قمت بإدخالها 70% قم بالضغط على continue & create your first Gig .
ينبغي أن تتذكر أن كل ما مر هو مقدمة لكتابة Gig الخاص بك وأن كتابته تحتاج منك القليل من التركيز والجهد لكي يستطيع جذب انتباه أكبر قدر ممكن من العملاء.
الصورة التالية هو الشكل الذي تكون عليه صفحة Gig الخاصة بك والتي ستقوم بإدخال مجموعة من البيانات بداخلها.
العنوان Gig Title

كيفية الربح من الانترنت للمبتديئن شاهدكيف احول 5 دولار الي 55 دولار استراتجية خرافية


هو أهم عنصر ينبغي أن تهتم به لأن هذا العنوان هو الذي يظهر للعميل عندما يقوم بتصفح موقع فايفر وبالتالي يجب أن يكون العنوان محددًا وواضحًا بما فيه الكفاية لكي يُغري العميل بالضغط عليه وباختيارك دون الآخرين.
وهناك عنصران ينبغي أن تركز عليهم عند كتابة العنوان، أول عنصر هو الكلمة الرئيسية فينبغي أن تكون الكلمة الرئيسية مكتوبة في العنوان بشكلٍ واضح، العنصر الثاني هو المدة اللازمة للانتهاء من الخدمة المعروضة وعلى هذه المدة أن تكون قصيرة ومُقنعة بحيث يقتنع العميل بأن الخدمة المُقدّمة ستكون جاهزة في الوقت المحدد وستكون مثالية.
ستجد أنني قمت بكتابة مثال لك في العنوان create wordpress website for you in 48 hours ، ستلاحظ أنني عند كتابته ركّزت على الكلمة الرئيسية wordpress website إلى جانب تحديد مهلة معينة للانتهاء من تقديم الخدمة hours 48.
تخيل أنني قمت بكتابة العنوان بهذه الطريقة I will create a wordpress website for you هل تعتقد أنه جذاب بشكلِ كافي أو أن العميل قد يقتنع بالخدمة التي تعرضها؟ بالتأكيد لا، ومن هنا ستدرك أهمية تحديد مهلة للانتهاء من الخدمة.
هناك عنصر هام آخر ولكن هذا العنصر يتم تحديده بشكل أوتوماتيكي من موقع فايفر، وهو طول أو قصر العنوان، فاحرص على وضع عنوان مركز ومحدد وواضح.
الوسوم Tags


أنا شخصيًا أعتبر الوسوم Tags من أهم الأمور التي تساعد في ترتيب خدمة Gig الخاصة بك، وفي الوسوم تقوم باختيار بعض الكلمات الدلالية والمرتبطة بنفس الخدمة التي قمت بعرضها، ويمكنك استخدام خمس كلمات مساعدة ومرتبطة بالخدمة.
ستلاحظ في الصورة السابقة أنني قمت بإضافة عدة وسوم مرتبطة بـ Gig الذي قمت بتحديده مسبقًا.
عندما يلاحظ فايفر أنك قمت بإضافة العديد من الكلمات المساعدة ذات العلاقة بـ Gig الخاص بك سيقوم بإعادة ترتيبك لكي تظهر في كل مرة يقوم أي شخص بالبحث داخل الموقع باستخدام هذه الكلمات، ولكي تظهر في الصفحات الأولى، وهذا كلما استطعت اختيار كلمات ذات صلة وأكثر ارتباطًا بك.
السعر والباكدج الإضافية Pricing & Packages



وهي أحد المزايا التي يقدمها الموقع، وفيها يقوم الشخص صاحب الخدمة بعرض ثلاثة أشكال لخدمته لكلٍ منها سعر ومواصفات خاصة بها، وهذا يساعد العميل في تحديد طبيعة الخدمة التي يرغب بها والسعر المناسب له إزاء هذه الخدمة.

قسّم الموقع الباكدج إلى ثلاثة أجزاء يبدأ من الخدمة الأبسط أو الأقل والتكلفة الأقل وهي تسمى Basic، ثم المتوسطة standard وأخيرًا الخدمة المميزة Premium وهي غالبًا الخدمة الأعلى في السعر وفي المهلة اللازمة لإنهائها.
الوصف Description


بعد عنوان Gig يمكنك أن تعتبر وصف Gig أكثر الأمور أهمية على الإطلاق، لأن كتابة الوصف بطريقة ملائمة سوف يجعل من خدمتك شيئًا مختلفًا ومميزا وسوف يزيد من الترتيب الذي تحصل عليه خدمتك، لذا ينبغي أن يكون الوصف مختلفًا وجذابًا وطريقتك في عرض المزايا الخاصة بخدمتك مختلفة كذلك.
عندما تقوم بكتابة وصف Gig تأكد من استخدام الكلمة الدلالية الخاصة بك داخل هذا الوصف على الأقل مرة واحدة، والأفضل أن تكون في الصف الأول من البحث أيضًا، ويمكنك أن تقوم بكتابتها في مقدمة الوصف.
إذا لاحظت الصورة السابقة ستجد أنني استخدمت أسلوب مشوّق في كتابة الوصف الخاص بي، وكذلك فإنني استخدمت كلمتي الدلالية في السطر الأول، وقمت كذلك بتعريف نفسي والتأكيد على طول خبرتي في هذا المجال.
إذا واجهتك أي صعوبات في كتابة الوصف الخاص بك يمكنك أن تتجسس على منافسينك وتتعرف على الطريقة التي قاموا فيها بكتابة الوصف الخاص بهم، ومحاولة اختيار أفضل الطرق والكتابة بها في وصفك.
الأسئلة الشائعة أو المتكررة Frequently Questions


في هذا الجزء يمكنك أن تقوم بوضع نموذج لعدة أسئلة تظن أن الجمهور قد يكررها عليك أو أنه بالفعل الجمهور قد سألك عليها أكثر من مرة، وتقدم كذلك إجابات لهذه الأسئلة، وهذا يؤدي إلى سهولة تعريف الجمهور بك وكذلك إلى زيادة ثقة الجمهور بك نتيجة لقدرتك على إجابة تساؤلاته.
الصورة الشخصية Image

هل تؤثر صورتك الشخصية في ترتيب فايفر لخدمتك؟
نعم تؤثر، اختيارك لصورة شخصية معبرة عنك تجذب أعين الزائرين والعملاء لك هو أمر مهم ويؤثر في ترتيب موقع فايفر لك، لأن أول ما يجذب العميل إليك هي الصورة الشخصية إضافة إلى عنوان Gig الخاص بك فكلاهما يعطي انطباعات معينة عنك لدى الزائر أو العميل وبالتالي إما تحمسه لاختيارك أو تدفعه بعيدًا عنك.
قارن مثلًا بين صورة جذابة جدًا وبين مقدار انجذاب العملاء إلى صاحبها وإلى خدمته، وبين صورة أخرى غير جذابة ومدى انجذاب العملاء إلى صاحبها، ستجد بالتأكيد أن صاحب الصورة الجذابة تحظى خدمته بكثافة عالية وبإقبال عالٍ من الجمهور والزائرين إذا ما قورنت بصورة الآخر الغير جذابة.
تأثير الصور عمومًا أكبر بكثير من تأثير الكلمات، فهناك مقولة شائعة بأن الصورة الواحدة تستطيع التعبير عن 1000 كلمة، كما أن لها القدرة على البقاء في الأذهان لفترة أطول من الكلمات، وهذا يعني أن العميل قادر على تذكرك من خلال صورة واحدة فقط تكون جيدة، وبالتالي عند عودته للبحث عن نفس الخدمة فقط يبحث عن نفس الصورة ليحاول إيجادك.
الفيديو Videos
يُفضّل موقع فايفر الفيديوهات وكذلك الزوار أو العملاء، لذا فإن استخدام الفيديو مع Gig هو أمر رائع يساعد في زيادة ترتيبك أكثر من حتى مجرد استخدامك صورة، من أين تظن الفيديو قد أتى بهذه الأهمية؟
الإجابة هنا أن غالبًا من يستخدم الفيديو في التعريف عن نفسه وعن خدمته هو شخص جاد يسعى فعلًا لكسب ثقة الناس ومحاولة تقديم خدمة فعلية نافعة لهم، وهذا الانطباع يصل إلى الزوار وإلى العملاء في الغالب بمجرد أن يشاهدوا أحد الأشخاص يضع فيديو بدلًا من صورة، وبالتالي يتوجهوا إلى صاحب الخدمة بكثرة فتزداد مبيعاته ويحقق ترتيب مرتفع.
يمكنك في البداية أن تستخدم مجرد صورة بسيطة لك، ولكن مع مرور الوقت يُفضّل أن تقوم باستبدال الصورة بفيديو شيق وجذاب، يمكنك أن تستخدم في ذلك حتى كاميرا الموبايل أو كاميرا جهاز الحاسوب الخاص بك، ولكن احرص على جودة الصورة والصوت، لأنك إن قمت بعمل فيديو جودته ضعيفة سيعطي انطباع سيء قد يؤدي إلى فقدانك لعملاء محتملين.
مشكلات قد تواجهك في موقع فايفر

قد تتعرض للعديد من المشكلات بعد تسجيلك في فايفر، ولا أقصد هنا مشكلات بمعنى الكلمة ولكن أمور قد تصيبك بالإحباط، ومن هذه الأمور:
قد لا تحظى بانطباعات جيدة Impressions من العملاء أو الجمهور أو تقييم من خلالهم، وهو أحد الأمور التي قد تصيبك بالإحباط وقد تؤثر على عملك بشكلٍ أو بآخر.
قد تترك انطباع جيد لدى العميل لدرجة أن يتصفح Gig الخاص بك ولكنه لا يطلب الخدمة منك، وبالتالي فإن هناك انطباعات جيدة ولكن لا يوجد بيع.
يمكن أن تنخفض معدلات بيع الخدمة للعملاء دون أن يكون هناك سبب أو مبرر واضح لذلك.
ترتيبك في الظهور على الموقع انخفض بشكل كبير دون وجود سبب منطقي لذلك.
قد لا يُفضّل فايفر الـ Gig الخاص بك وأنت لا تعرف حتى سبب حدوث ذلك.


أحدث أقدم